تفاصيل الدورة

قواعد السلوك المهني – اعرف عميلك – السنة ٢

5
وحدات
دورةالزامية
عدد النقاط2

تم إعداد دورة “اعرف عميلك” والتي تعدُّ جزءاً من دورات قواعد السلوك المهني لتقديم لمحة عامة لمزاولي المهن القانونية في الإمارات العربية المتحدة حول مكافحة عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب بغرض مساعدتهم على تطوير منهجية للعناية الواجبة في التحقق من العملاء.

سوف تقسم العناية الواجبة في التحقق من العملاء إلى عدة أقسام رئيسية تغطي المستويات المختلفة من عمليات التحقق وكيفية تطبيقها في إطار العمل القانوني.

ستغطي هذه الدورة أيضاً النظام القانوني لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب المطبق في دولة الإمارات العربية المتحدة وسوف تبين التشريعات الإقليمية الرئيسية واللوائح التنظيمية الصادرة عن سلطة دبي للخدمات المالية.

تتمثل أهداف الدورة بالتالي:

 

  • استيعاب الغرض من وجود إجراءات وضوابط رقابية فعالة للتعرف على العميل.
  • الوقوف على الدور الذي يضطلع به مزاولي المهن القانونية ومكاتب الخدمات القانونية في ضمان عدم إساءة استغلال خدماتهم في أي غرض جنائي.
  • فهم النظام القانوني الإقليمي الذي يحكم المهن القانونية عند استقطاب العملاء.
  • إدراك مدى خطورة التهديدات التي يمثلها غسل الأموال وتمويل الإرهاب على المجتمع.
  • مساعدة مزاولي المهن القانونية في دولة الإمارات على الوفاء بالتزاماتهم التي تنص عليها منظومة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

 

من خلال هذه الدورة سيفهم المستشار القانوني أهمية العناية الواجبة في التحقق من العملاء وكيفية تطبيقها.

 

ملاحظة:

بمجّرد حجزكم لهذه الدورة، ستتمكنون من الدخول إلى دورة التعلم الإلكتروني التحضيرية أو دورة التعلم الإلكتروني الإلزامية من خلال نظام إدارة التعلم الإلكتروني عبر الضغط هنا.