اختيار اللغة:

برنامج التطوير المهني القانوني المستمر

اعتبارا من تاريخ 1 نوفمبر 2015 يتعين على جميع المستشارين القانونيين المقيدين في الجدول ضمن فئة المشتغلين لدى الدائرة، البدء في استيفاء متطلبات التطوير المهني القانوني المستمر وفقاً للوائح والقرارات والتعليمات المنظمة للبرنامج.

متطلبات التطوير المهني القانوني المستمر للمستشارين القانونيين

يجب على كل مستشار قانوني مقيد في الجدول لدى الدائرة، ضمن فئة المشتغلين، أن يستوفي سنوياً ستة عشر (16) نقطة من نقاط التطوير المهني القانوني المستمر، وذلك على النحو الآتي:

  • ثمان (8) نقاط على الأقل يتم استيفائها من أنشطة التطوير المهني الالزامية، والتي يحصل عليها المستشار القانوني بحضور أربع دورات تدريبية تحددها الدائرة، مدة كلٍ منها ساعتين.
  • ثمان (8) نقاط يتم استيفائها من أنشطة التطوير المهني المعتمدة التي يختارها المستشار القانوني من الأنشطة المعتمدة من قبل الدائرة، بحيث لا يتجاوز النشاط الواحد المعتمد أكثر من (4) أربع نقاط.

أما بالنسبة للمستشار القانوني المسجل لدى سلطة تسوية المنازعات في مركز دبي المالي العالمي، فيجب عليه أن يحصل على نقطتين (2) إضافيتين من أي نشاط تطوير مهني تختار موضوعه أكاديمية القانون التابعة لسلطة تسوية المنازعات لدى مركز دبي المالي العالمي، وتقره الدائرة كنشاط الزامي، وتخصم هاتان النقطتان من نقاط نشاط التطوير المهني المعتمد، بحيث تصبح النقاط المطلوب استيفاءها عشرة (10) نقاط إلزامية وستة (6) نقاط معتمدة.

متطلبات التطوير المهني الإلزامية

تحدد الدائرة – كل سنة – عددً الدورات وساعات التدريب الإلزامية للمستشارين القانونيين، والمخصص لها نقاط التطوير المهني الإلزامية.

وتقوم الدائرة بتطوير الأنشطة الالزامية سنوياً بما يتوافق مع احتياجات ومتطلبات العمل القانوني في دولة الامارات العربية المتحدة بشكل عام وإمارة دبي بشكل خاص.

متطلبات التطوير المهني المعتمدة

بالإضافة الى الأنشطة الالزامية، تحدد الدائرة أنشطة التدريب المعتمدة، والتي يختار المستشارون القانونيون حضور أنشطة من بينها خلال فترة التقديم (سنة)، لغايات استيفائهم نقاط متطلبات التطوير المهني المعتمدة.

فترة التقديم للتطوير المهني القانوني المستمر

ترة التي يمكن خلالها استكمال متطلبات برنامج التطوير المهني القانوني المستمر لسنة 2017 هي الفترة الممتدة من 1 يناير 2017 وحتى 31 ديسمبر 2017