تفاصيل الدورة

النظام القانوني لدولة الإمارات العربية المتحدة – محاضرة نقاشية مركزة

5
وحدات
دورةالزامية
عدد النقاط2
المكان أو المنطقةدائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي، مركز دبي للتطوير المهني القانوني (M)، مباني الحضيبة للجوائز -المبنى ج - شارع جميرا، الحضيبة، دبي، الامارات العربية المتحدة

سوف تتطرق هذه المحاضرة المخصصة إلى بعض المواضيع التي تناولتها محاضرة الإطار القانوني. وبشكل خاص، سوف تتضمن دراسة مقارنة لبند “مصدر القانون” في باقي بلدان الشرق الأوسط، وستشمل أيضا دراسة حالة لعملية إصدار القانون والآثار العملية المترتبة عن المسار الذي يسلكه ذلك القانون ليصبح ساري المفعول على عمل المستشارين القانونيين. وتعتبر هذه الدورة مناسِبةً لمزاولي المهن القانونية الذين لديهم فهم متعمق وشامل للقانون الدستوري في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويتعين على مزاولي المهنة الذين يرغبون في المشاركة في هذه المحاضرة أن يأتوا مستعدين وقادرين على مشاركة المعرفة حول التطبيق العملي لأحكام دستور دولة الإمارات العربية المتحدة (التشريعات المرتبطة به) في سياق ممارسة المهن القانونية.

تحذير: هذه المحاضرة لا تناسب مزاولي المهن القانونية التاليين: أ- وافدين حديثاً إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، أو ب- ليسوا مُلمِّين مسبقاً بالمفاهيم المشار إليها في دورة “النظام القانوني لدولة الإمارات العربية المتحدة“.

موقع الدورة: