تفاصيل الدورة

الأمن والمرونة (اللغة العربية – AED 400)

2
وحدات
دورةمعتمدة
عدد النقاط4
المكان أو المنطقةThe Government of Dubai Legal Affairs Department Dubai Legal Professional Development Centre Al Hudaiba Awards Building, (M) Floor, Block C Jumeirah Road, Al Hudaiba Dubai, UAE
المقدمة منKwintessential

تُعدّ دولة الإمارات العربية المتحدة من بين أكثر خمس دول في العالم يستهدفها المجرمون السيبرانيّون.
تؤثّر التهديدات السيبرانية في المؤسّسات عبر القطاعات والمناطق الجغرافية. ويمكن لخروقات المعلومات أو الأمن أن تؤدّي إلى حدوث أضرار جسيمة في الشؤون المالية وسمعة البلاد. تجدر الإشارة أنّ هذه التهديدات قد أصبحت من أهمّ التحديات والضرورات التجارية في كافة أنحاء العالم.

أهداف الدورة
تتضمّن هذه الدورة بعض المفاهيم والتعاريف الأساسية المتعلّقة بالتهديدات السيبرانية والتدابير التي ينبغي اتّخاذها لحماية معلومات وأصول الأفراد أو المؤسّسات. ويتمّ هذا في سياق الأطر القانونية الداعمة الشاملة التي تعمل على المستوى الدولي وداخل دول مجلس التعاون الخليجي. كما تسلّط هذه الدورة الضوء على مدى تعرّض القطاع القانوني للتهديدات السيبرانية وأسباب استهداف هذه الأخيرة للشركات القانونية. كما تقدّم أمثلة مفيدة عن حالات ذات صلة بالمهنة القانونية التي صُمِّمَت لها خصيصاً.

المناطق التي تغطّيها
– التهديدات والجرائم السيبرانية
– حماية المعلومات من التهديدات
– الحفاظ على أمن وسلامة معلومات العملاء والشركات
– أمثلة عن حالات
– الوقاية والحماية
– مرونة تكنولوجيا المعلومات
– الأطر القانونية: القوانين الدولية والمحلية لدول مجلس التعاون الخليجي، مع التركيز على الإطار القانوني للإمارات العربية المتحدة.

موقع الدورة: